الامن في الانبار يمنع كادر “Utv” من تغطية وقفة تضامنية مع غزة في مدينة الفلوجة

13/10/2023

منعت عناصر من شرطة الانبار مراسل ومصور قناة “Utv” من تغطية الوقفة التضامنية،التي نظمها اهالي مدينة الفلوجة ظهر اليوم الجمعة، لنصرة اهالي غزة.
وافاد مراسل القناة نبيل عزامي لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة ان الامن منعه وزميله المصور طاهر الطائي، من تغطية الوقفة التي نظمها اهالي مدينة الفلوجة، اليوم الجمعة في جامع الشمري بالمدينة، تنديدا بالقصف على القطاع ، لافتا الى ان الامن طلب من الفريق كتابا رسميا، موقعا من قبل قيادة شرطة الأنبار، للسماح لهم بالدخول والتغطية.
واضاف عزامي، أنهم اجروا اتصالات بالاجهزة الامنية في الانبار للسماح لهم بتغطية الوقفة، الا انه لم يسمح لهم بالتصوير، الامر الذي دفع الكادر الى الانسحاب من المكان.

يشار الى أن قيادة شرطة الأنبار ترفض منح الصحفيين والإعلاميين، تصاريح عمل، لتغطية الاحداث.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، تدين منع الزملاء من اداء واجباتهم المكلفين بها، وتعده انتهاكا واضحا لحرية العمل الصحفي والاعلامي، المكفولة دستوريا.
وتطالب الجمعية مسؤولي الامن في الانبار وجميع العناصر التي تعمل بإمرتهم، الى الكف عن منع وسائل الاعلام ، من اداء واجباتهم المكلفين بها، وضرورة فسح المجال لهم لنقل الاحداث، واحترام الدستور الكافل لحرية العمل الصحفي، بمختلف اشكاله، دون شرط او قيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *