القوات الامنية في البصرة تواصل مطاردة الصحفيين في جميع المناطق لمنعهم من التصوير

5/3/2024
تواصل القوات الامنية في محافظة البصرة مطاردة الصحفيين في جميع شوارع ومناطق المحافظة لمطالبتهم باستحصال موافقات رسمية لتغطية او تصوير اي نشاط او شارع في المحافظة.
وعملت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق من منسقها في البصرة ان عناصر الامن في قضاء الفاو اوقف عددا من الطواقم الاعلامية، وطالبهم بكتب وموافقات رسمية من قيادة عمليات البصرة حصرا، للسماح لهم بالمرور الى قضاء الفاو، التي كانت تشهد تظاهرة شعبية.
ومنعت الشرطة كل من فرق قنوات (الرابعة، عراق 24 ، الحرة، الثامنة، وكالة مرفأ، اذاعة الجنوب” من المرور الى القضاء.
وعبّر عدد من الزملاء في المحافظة عن امتعاضهم، بسبب الصعوبات التي يواجهونها بشكل شبه يومي، وقت اداء مهامهم، ولاصرار الاجهزة الامنية على الموافقات، للسماح لهم بالعمل.
جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق تدين ما يتعرض له الزملاء في البصرة، من عرقلة مقصودة لعملهم، من قبل الاجهزة الامنية كافة، وبتوجيه مباشر من القيادات الامنية في المدينة، دون مراعاة لمبادئ القانون والدستور الذي اتاح حرية العمل الصحفي دون قيد او شرط.
.
الجمعية تطالب قائد العمليات وقائد شرطة البصرة، بالايعاز الى القوات الامنية، ضرورة الكف عن مضايقة العاملين في وسائل الاعلام داخل المحافظة، وايقاف فرض اجراءات دون سند قانوني، والامتثال للدستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *