15 مسلحا مجهولا يختطفون الصحفية افراح شوقي ويسرقون مقتنياتها وسيارتها الشخصية

daily1.634736

 

27/12/2016

اختطفت قوة مسلحة مجهولة الزميلة الصحفية افراح شوقي ليل الاثنين في تمام الساعة 10.15 مساء، وسرقت أموالها ومقتنيات عائلتها واطفالها وهواتفهم النقالة واقتادت الزميلة الى مكان مجهول.

وعلمت الجمعية من اسرة وصديقات الزميلة ان القوة مكونة من نحو 15 عنصرا يرتدون زيا مدنيا وبعضهم عسكري، ويستقلون 3 سيارات رباعة الدفع على الأقل نوع تويوتا (بيك اب) بدون ارقام، وداهمت المنزل بطريقة وحشية، فعزلت افراح عن اطفالها، ثم اقتادوها بعد تفتيش المنزل الى جهة مجهولة.

وذكرت اسرة افراح ان العصابة سرقت كل مقتنيات افراح من ذهب ولابتوب واموال، واقتادت سيارتها الشخصية بعد الاستيلاء على مفاتيحها، إضافة الى هاتفها النقال.

وكان جميع افراد العصابة ملثمين، وانتشروا في ارجاء المنزل، فعزلوا الزميلة افراح عن اطفالها، ثم اعتدوا بالضرب على شقيق زوجها الذي يسكن في المنزل المجاور لها حين طالبهم بالكشف عن هوياتهم والجهة التي سيقتادون افراح لها، ولم يكن زوجها متواجدا خلال الحادث.

ان جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، تطالب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بمحاسبة القوات الأمنية المتواجدة في منطقة السيدية فورا، والتي لم تحرك ساكنا على الرغم من مرور الخاطفين عبر السيطرات الثابتة على محيط مداخل ومخارج حي السيدية بأشكالهم المثلمة، وسياراتهم التي لا تحمل اية ارقام، وتشكيل لجنة مختصة للتقصي والتحقيق في ملابسات اختطافها،  وانقاذها، واعتقال المنفذين لعملية الخطف. كما تدعو الجمعية الصحفيين في بغداد ومناطق العراق كافة الى وقفة شجاعة بوجه العصابات الاجرامية التي تعيث في الأرض فسادا، والمساهمة في الضغط على الحكومة من اجل التحرك لإنقاذ حياة الزميلة افراح شوقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *