اعتقال فريق قناة الموصلية بناء على اوامر محافظ نينوى

 

٢٢/١/٢٠١٩

اعتقلت قوة من شرطة الموصل، اليوم الثلاثاء فريق قناة الموصلية من وسط المدينة واقتادتهم الى مركز الشرطة. منسق جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ابلغ، ان “قوة من الشرطة اعتقلت ظهر يوم الثلاثاء كل من مراسل الموصلية الزميل (زياد طارق) ومصور القناة (احمد امجد) واقتادتهما الى مقر الفوج الخامس.

واوضح ان القوة حاولت اجبارهما على التوقيع على تعهد بعدم ممارسة التغطية الصحفية في منطقة الموصل القديمة، الا انهما رفضا، فنقلتهم القوة الى مركز شرطة (السرجخانة)”، مضيفا ان “الاحتجاز تم عند الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم ولم يتم الافراج عنهما حتى اللحظة”.

وتابع ان الاعتقال تم وفقاً لاوامر محافظ الموصل نوفل العاكوب بحسب ما ذكرته القوة التي اعتقلت الفريق.

جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق اذ تطالب بالإفراج الفوري عن الزميلين، فانها تدعو رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للتدخل الفوري و المباشر للإفراج عنهما ووضع حدٍ للانتهاكات المتكررة التي تحدث في مدينة الموصل بعلم الحكومة المحلية وادارتها ووفقاً لتوجيهات المحافظ الذي يُناط به حفظ القوانين في المدينة.

وتذكر الجمعية انها سجلت جرما على محافظ الموصل الذي اختطف مصورا صحفيا وعذبه في مكتبه، دون ان تتدخل الحكومة الاتحادية لايقاف هذا التجاوز والانتهاك الصارخ وتؤكد الجمعية ان امر الاعتقال مخالفة قانونية غير مبررة، و تطالب الجهات الأممية للتدخل للمحافظة على سياق العمل الصحفي في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *