سلطات كردستان تواصل غارتها على الصحفيين، وتعتقل مراسلا تلفزيونيا جديدا

6/8/2022

تواصل سلطات اقليم كردستان ملاحقة وقمع الصحفيين بعد دعوات تظاهر اطلقتها قوى مدنية ومعارِضة في مدن الاقليم، اذ اعتقلت قوة من الاسايش قبل ساعات مراسل فضائية ‘KNN’ ايوب ورتي في اربيل.

وافاد احد الزملاء العاملين في القناة لجمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، ان القوة الامنية التي قامت باعتقال زميلهم المراسل من منزله في اربيل، اقتادت المراسل الى جهة مجهولة، مضيفا ان زميلهم مايزال معتقلا لدى القوة الامنية حتى لحظة كتابة هذا البيان.

يذكر ان اعتقال ورتي هو الثاني من نوعه، بعد ان تم اعتقاله سابقا في مركز شرطة اربيل، لكشفه قضايا فساد للرأي العام، وجرى اطلاق سراحه بكفالة.

وشهد الاقليم في الايام الثلاثة الاخيرة حملة اعتقالات واسعة شنتها القوات الامنية ضد الصحفيين، في سابقة خطيرة.

الجمعية تطالب الاجهزة المختصة في كردستان بالكشف عن مكان الصحفي المعتقل، واطلاق سراحه، وجميع الصحفيين الذين يقبعون في سجون الاقليم، على الفور، وايقاف عمليات ترهيب الصحفيين وملاحقتهم، واحترام مبادئ القانون، والامتثال للدستور الكافل لحرية العمل الصحفي بمختلف اشكاله.
وتحمل الجمعية الحكومة الاتحادية ورئيس الجمهورية تردي اوضاع الصحفيين في عموم العراق، وتأخر تصنيف العراق في مجال حرية العمل الصحفي، بسبب تماهيهم مع سلطات اقليم كردستان القمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *