PFAA تنسق مع معهد التطوير النيابي لعقد ورش عمل بين اللجان النيابية المعنية والصحفيين والمختصين بحرية العمل الصحفي

30/5/2023

التقى وفد جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق (PFAA) السيد سعد فياض مدير عام معهد التطوير النيابي داخل مجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، وبحثت معه إمكانية عقد ورش برلمانية خاصة بمشاريع القوانين ذات الصلة المباشرة بحرية العمل الصحفي.
واستعرضت PFAA تاريخ عملها الطويل مع مجلس النواب بدوراته السابقة، والعمل على تعديل القوانين ومشاريع القوانين بالتعاون مع اللجان المعنية، لا سيما وانها بصدد تقديم مسودة قانون حق الحصول على المعلومة الى مجلس النواب، فضلا عن رغبتها بالمشاركة في تقديم التعديلات المقترحة على مشروع قانون هيئة الاعلام والاتصالات، الذي انجزت الجمعية مجمل التعديلات على المشروع في العامين السابقين.
من جانبه اكد مدير عام معهد التطوير النيابي استعداده للتعاون مع جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق من اجل تنضيج المسودة المقدمة، وكذلك عقد ملتقى تشاوري مع الجهات ذات العلاقة لتنضيج مقترح قانون حق الحصول على المعلومة، المقدم من قبل الجمعية، لعرضه على البرلمان في الفصل التشريعي المقبل.
وختم الاجتماع بالاتفاق على استحصال ملاحظات الخبراء القانونيين داخل المعهد على المسودة المقدمة اليهم، وكذلك تنفيذ سلسلة انشطة مشتركة تصب في تحسين البيئة القانونية لحرية العمل الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *